------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قال الله تعالى:(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) إدارة المنتدى غير مسؤولة عن كل ما يكتب في المنتدى ولا يلزم إلا صاحبه فقط.

إ ضغط هنا للإطلاع على تقرير مفصل

المحرر موضوع: نصائح و ارشادات صحية  (زيارة 59 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل CH I RAZ

  • عضو مجتهد
  • ***
  • مشاركة: 204
  • Reputation: +0/-0
  • الجنس: أنثى
  • مناش حابين نبانوا - مي فرحنالكم كي بنتوا
  • Referrals: 0
نصائح و ارشادات صحية
« في: أبريل 30, 2018, 07:55:29 مسائاً »
* دوما اغسلي يديك قبل التعامل مع اي طعام اغسلي جميع الخضروات النيئة والفواكة لازالة الاوساخ و المواد الكيميائية و المبيدات الحشرية
* اغسلي الدجاج غير مطبوخ و السمك واللحوم تحت ماء بارد
* اذا كنت ممن يعانين ارتفاع ضغط الدم فاعتادي على طهي الطعام دون اضافة ملح و استخدامه اثناء تناول الطعام الان هذا من شانه التحكم في ضبط كمية الملح واستخدام قدر قليل منه
نصائح عن الغذاء الصحي ,
- المدوامة على تناول الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية , حيث يحتاج الانسان اكثر من اربعين نوعا من العناصر الغذائية ’ من اجل الحفاظ على صحته , ومن طبيعي ان لايكون طعام واحد يحتوي على كل هذه العناصر , لذا يجب الحرص على التنويع في الاغذية كالخبز و الحبوب و الفواكه , ومنتجات الالبان , واللحوم و الدواجن .
- الانتباه الى مقدار الغذاء الواجب تناوله , وذلك لمعرفة نسبة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم , وعدم تناول كمية اكبر .
- التوازن في انواع الوجبات الغذائية , فعند تناول بعض الاصناف التي تحتوي على دهون بكمية كبيرة , يجب تناول اصناف خالية منها , وذلك من اجل ضبط كمية الدهون الكلية .
- تحسين العادات الغذائية الخاطئة ’ وذلك من خلال معرفة العادات الصحيحة , والتعرف على الاخطاء التي تؤثر في الغذاء الصحي , ولذلك يجب تنظيم قائمة باصناف الاطعمة المرغوب في تناولها , و فحصها جيدا من خلال معرفة مدى مناسبتها للجسم , و طبيعة العناصر الغذائية التي تحتويها . ;)
- قبل ما تشوف واش ناقصك -
 - شوف ربي واش عطاك -

 

 

تركيب واستضافة السيّد: أولاد الحاج إبراهيم إبراهيم متوسطة 17 أكتور 1961 حي النصر ورقلة الجزائر

بريد إلكتروني: ohbrahim@hotmail.com