------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قال الله تعالى:(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) إدارة المنتدى غير مسؤولة عن كل ما يكتب في المنتدى ولا يلزم إلا صاحبه فقط.

إضغط هنا للإطلاع على تقرير مكتوب ومرئي عن الحدث

المحرر موضوع: معجزة من المعجزات الرسول  (زيارة 41 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل محمد جريدي

  • Newbie
  • *
  • مشاركة: 6
  • Reputation: +0/-0
  • أهلا وسهلا بك أيها العضو الجديد
  • Referrals: 0
معجزة من المعجزات الرسول
« في: أكتوبر 29, 2017, 12:25:59 مسائاً »
عن علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – قال : كنا مع النبي في سفر ، فقال لعمار : (( انطلق فاستق من الماء )) فانطلق فعرض له شيطان في صورة عبد أسود فحال بينه وبين الماء ، فصرعه عمار ، فقال له : دعني وأخلي بينك وبين الماء ، ففعل ثم أتى فأخذه عمار الثالثة فصرعة ، فقال رسول الله: (( إن الشيطان قد حال بين عمار وبين الماء في صورة عبد أسود وأن الله أظفر عماراً به)) قال علي: فتلقينا عماراً، فأخبرناه بقول رسول الله، فقال: أما والله لو شعرت أنه شيطان لقتلته .
أخرجه الحاكم وصححه والبيهقي في الدلائل (ج6)

وعن عمار بن ياسر – رضي الله عنه – قال: قاتلت مع رسول الله الإنس والجن، قلنا: كيف قاتلت الجن ؟ قال: نزلنا مع رسول الله منزلاً فأخذت قربتي ودلوي لأستقي، فقال لي رسول الله: (( أما إنه سيأتيك آت يمنعك عن الماء )) فلما كنت على رأس البئر إذا رجل أسود، فقال: لا تستقي اليوم منها ذنوباً واحداً، فأخذته وأخذني، فصرعته، ثم أخذت حجراً فكسرت به أنفه ووجهه، ثم ملأت قربتي فأتيت بها رسول الله فقال: (( هل أتاك على الماء من أحد ؟ )) فأخبرته قال: (( ذاك الشيطان )) .

 

 

تركيب واستضافة السيّد: أولاد الحاج إبراهيم إبراهيم متوسطة 17 أكتور 1961 حي النصر ورقلة الجزائر

بريد إلكتروني: ohbrahim@hotmail.com